الأخبار

ارسل الى صديق
برنامج رعاية وتدعيم أفكار الشباب في مجال الالكترونيات
AR/12-1-2017  -  الجهة : هيئات  -  القطاع/الهيئة : الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  -  الفئة : عام

عناوين أخرى

في إطار التعاون الوثيق بين وزارة التجارة والصناعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بهدف ربط الأبحاث العلمية بالاحتياجات المختلفة للقطاعات الصناعية انشأت الوزارة مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا تحت إشراف مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار  بتمويل من الأكاديمية ليكون واحداً من 37 مكتب على مستوى الجمهورية.

وتهدف مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا لدعم وتيسير عمليات نقل وتسويق التكنولوجيا والمعرفة بين مجتمع الأبحاث من جهة ومجتبع الصناعة ورواد الأعمال من جهة أخرى.

وحيت أن المصانع والشركات بحاجة إلى الابتكار بشكل مستمر، عن طريق إطلاق منتجات جديدة وتحقيق السبق باستخدام أحدث التقنيات، لتلبية احتياجات الإنتاج والإدارة الخاصة بهم. ولكن عملية البحث والتطوير يمكن أن تكون طويلة، ومكلفة، وذات نتائج غير مؤكدة. بواسطة التعهيد الجماعي لعملية البحث والتطوير من خلال المبدعين ذات الكفاءة العالية، والطلاب، والباحثين استطاع العديد من أصحاب المصانع تحقيق الأهداف الربحية الخاصة بهم بطريقة أكثر سهولة وبأسعار معقولة نظراً لحجمهم وقدراتهم.

يقوم مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار (ICTI) التابع لوزارة الصناعة والتجارة، ومعهد بحوث الإلكترونيات (ERI) التابع لوزارة البحث العلمي، ويُمكن.كوم، منصة الابتكار التشاركي، وبتمويل من أكاديمية البحث العلمي بتقديم مجموعة من الحلول التكنولوجية للمصانع من جموع المبتكرين في مجال الالكترونيات قد تصل قيمتها إلى 150,000 جنيه.

وذلك عن طريق:
الخطوة 1: أرسل لنا التحدي الخاص بشركتك أو مصنعك عن طريق ملئ الاستمارة المرفقة، في حالة الحاجة إلى المزيد من التفاصيل حول التحدي، سيقوم أحد أعضاء فربق يُمكن.كوم بالتواصل معك لاستكمال المعلومات المطلوبة.
الخطوة 2: عدد من التحديات المختارة سيتم صياغتها ونشرها على منصة يُمكن.كوم للابتكار التشاركي ليتم بعدها تلقي الحلول من جموع الباحثين والخبراء والطلبة المتميزين. سيكون بإمكانك بعدها اختيار الحل الفائز الذي يطابق الاحتياجات الخاصة بك وذلك بعد تلقي توصيات من مجموعة من الخبراء في المجال.
خطوة 3: المبتكرون الفائزون سيتم احتضانهم في حاضنة المعهد القومي لبحوث الإليكترونيات لتنفيذ الحل المقترح، حيث سيتوافر لديهم أحدث أجهزة التصنيع والاختبار فضلاً عن الدعم الفني من كبار الأكاديميين في هذا المجال.


وفيما يلي بعض التقنيات والتكنولوجيات الحديثة التي طُبقها البعض في مصانعهم سابقاَ:
- تعلم الآلة لتحسين استخدام الموارد وزيادة كفاءة سلسلة التوريد والإمداد (Machine Learning)
- حلول أمن الإنترنت لتوفير حماية أفضل للأسرار التجارية والمعلومات السرية الخاصة بعملك مواجهة المنافسة المتزايدة عن أي وقت مضى (Cyber Security)
- استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الكفاءة من خلال زيادة العمليات الأوتوماتيكية في المصانع (Artificial Intelligence)
- تقنية تحديد الهوية عن طريق استخدام موجات الراديو لتتبع المخزون ومراقبته عن بعد (RFID)

للتقديم للحصول على قسيمة البحث والتطوير لحل التحديات التي تواجهك ، برجاء ملئ هذه الاستمارة
إضافة تعليق جديد
الإسم*
البريد الإلكتروني
محتوى التعليق*
(0) التعليق/ التعليقات