فعاليات

ارسل الى صديق
دراسة إقليمية لتقييم مسار اتفاقية أغادير
AR/25-1-2021   -   القطاع :   -   الهيئة :   -   الفئة :





الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير

إعلان إبداء الاهتمام

دراسة إقليمية لتقييم مسار اتفاقية أغادير

 

 

 

تعتزم اتفاقية إقامة منطقة التبادل الحر بين الدول العربية المتوسطية "اتفاقية أغادير" / الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير في إطار المساعدة الفنية الأوروبية إجراء دراسة إقليمية حول تقييم مسار اتفاقية أغادير بين الدول الأعضاء (الأردن وتونس ومصر والمغرب) وذلك من خلال دراسة أثر اتفاقية أغادير على المبادلات التجارية بين الدول الأربعة ومع الإتحاد الأوروبي وتشخيص للبيئة الصناعية في كل بلد عضو وإبراز الإمكانيات المتاحة لتحقيق اندماج وتكامل صناعي بين الدول الأعضاء، وكذلك من خلال التركيز على أثر الاتفاقية على تدفق الاستثمارات البينية والاجنبية المباشرة داخل البلدان الاعضاء.

 

يشارك في إبداء الاهتمام مكاتب الخبرة أو الدراسات من بلــدان اتفاقية أغاديــر (الأردن وتونس ومصر والمغرب) أو من الإتحاد الأوروبي، على أن يتم وجوبا إبداء الاهتمام بإنجاز الدراسة بالنسبة للمكاتب من الدول الأعضاء بتشريك خبير دولي أوروبي. ويسمح بمشاركة ائتلافات مكاتب دراسات أو مكاتب دراسات ومنظمات.

 

تقدّم ملفات إبداء الاهتمام بمقر الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك كافة أيام العمل المفتوحة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الرابعة بعد الظهر (الدوار الخامس شارع حنا قعوار عمارة رقم 3) أو عن طريق البريد مضمون الوصول باسم الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير ص.ب. 830487 عمان 11183 الأردن وذلك في أجل أقصاه يوم 16 فيفري/شباط 2021 قبل الساعة 16:00.

ونظرا للظروف الحالية جراء جائحة كورونا وما من شأنه أن يعطل وصول العروض البريدية في الآجال، يتعين وجوبا إرسال صورة من الوثيقة المتضمنة لتاريخ الإرسال ورقم التتبع البريدي عبر البريد الإلكتروني للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير المشار إليه.

 

 

ولا يحمل الظرف الخارجي إلا عبارة " لا يفتح - إبداء الاهتمام بشأن الدراسة الإقليمية حول تقييم مسار اتفاقية أغادير".

ويتضمن ظرفين منفصلين.

1.      يحمل الظرف الأول عبارة " لا يفتح – الملف الإداري والفني. إبداء الاهتمام بشأن الدراسة الإقليمية حول تقييم مسار اتفاقية أغادير"

ويتضمن الوثائق التالية باللغتين العربية والإنجليزية أو اللغتين العربية والفرنسية:

1) السيرة الذاتية لكافة الخبراء بفريق العمل، مع بيان رئيس الفريق والخبير الأوروبي،

2) قائمة في الدراسات التي قام بها مكتب الخبرة وفريق العمل المعني خاصة في مجال الدراسات التقييمية للاتفاقيات التجارية الدولية والإقليمية وآثارها على حجم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء (مع ضرورة الإدلاء بالمؤيدات)،

3) تعهد كتابي بالالتزام بالشروط المرجعية،

4) المنهجية المقترحة لإنجاز الدراسة (مخطط العمل المقترح)،

5) المخطط الزمني لتنفيذ الدراسة (مع تحديد عدد أيام العمل).

 

2. يحمل الظرف الثاني عبارة " لا يفتح – العرض المالي. إبداء الاهتمام بشأن الدراسة الإقليمية حول تقييم مسار اتفاقية أغادير"

ويتضمن مقترح موازنة بعنوان تكاليف إنجاز الدراسة، دون احتساب الأداءات وبعملة اليورو. ولا تتحمل الوحدة الفنية فارق تغير صرف العملة.

ويلتزم المكتب بالعرض المقدّم لمدة 6 أشهر من التاريخ الأقصى لتلقّي العروض.

 

وللحصول على كراس الشروط (العناصر المرجعية) أو لمزيد من المعلومات والإيضاحات، يرجى الاتصال بالوحدة الفنية لاتفاقية أغادير على الرقم 0096265935305 أو زيارة الموقع الإلكتروني للوحدة الفنيةwww.agadiragreement.org  أو على البريد الإلكتروني atu@agadiragreement.org

 

 

أحكام عامة:

- لا تقبل العروض المقدمة بعد انقضاء الآجال ويأخذ بعين الاعتبار تاريخ الارسال بالنسبة للعروض المقدمة بالبريد.ولا تقبل التغييرات والتعديلات على العروض المقدّمة.

- لا يفرض الشروع في إجراءات العطاء أي التزام للوحدة الفنية لإسناد العقد لمكتب خبرة.

- لا يمكن استرداد المصاريف المتكبدة فيما يتعلق بإعداد وتقديم العطاءات.

- ستصبح جميع المستندات المقدمة من قبل مقدمي العطاءات ملكًا للوحدة الفنية وسيتم اعتبارها سرية.

- يكون المكتب الذي يقدم العطاء نيابة عن ائتلاف مكاتب دراسات أو مكاتب دراسات ومنظمات، في حالة منحه العطاء، المسؤول الوحيد تجاه الوحدة الفنية لتنفيذ العقد ككل.

 

 

 



 To visit english site:

http://www.mti.gov.eg/english/Pages/default.aspx


 

 


إضافة تعليق جديد
الإسم*
البريد الإلكتروني
محتوى التعليق*
(0) التعليق/ التعليقات