الأخبار

ارسل الى صديق
وزارة التجارة والصناعة تنظم غداً منتدى الأعمال المصرى اللبنانى بمشاركة ممثلى 200 شركة مصرية ولبنانية
AR/21-3-2017  -  القطاع : تجارة  -  الهيئة :  -  الفئة : أخبار التجارة

عناوين أخرى

م. طارق قابيل : المنتدي سيبحث مسقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ودفع الاستثمارات المشتركة لمستويات غير مسبوقه

عقد الإجتماع الأول لاعضاء الجانب المصري بمجلس الاعمال المصري اللبناني للاعداد للزيارة الوفد اللبناني للقاهرة


في اطار استضافة القاهرة لفاعليات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة والتي تعقد برئاسة رئيسا الوزراء في البلدين تنظم وزارة التجارة والصناعة غداً منتدي الاعمال المصري اللبناني بمشاركة 200 شركة مصرية ولبنانية وبحضور كبار المسئولين من البلدين .
واوضح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان هذا المنتدي يمثل نقطة انطلاق لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط الشعبين المصري واللبناني ، مشيرا الي ان المنتدي سيبحث مسقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ودفع الاستثمارات المشتركة لمستويات غير مسبوقه .
وقال ان الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تعزيز نطاق التعاون المشترك بين البلدين ليشمل آفاق آوسع خاصة فى دول القارة الافريقية وذلك في اطار مبادرة "مصر ولبنان الي افريقيا" والتى تستهدف الإستفادة من خبرات وتواجد رجال الاعمال اللبنانيين فى القارة السمراء.
وأشار قابيل إلى ان الزيارة الاخيرة والناجحة للرئيس اللبناني لمصر مهدت الطريق لاقامة شراكة اقتصادية حقيقية مدعومة بعلاقات سياسية متميزة وتاريخ طويل من التعاون البناء بين البلدين الشقيقين ، لافتاً الي ان لبنان تحتل المرتبة الـ 13 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري علي مستوي العالم وهو ما يعكس اهتمام الحكومة اللبنانية والمستثمر اللبناني بالسوق المصري كسوق واعد يضم اكثر من 90 مليون مستهلك ويتيح النفاذ الحر لاسواق 1.6 مليار مستهلك حول العالم بفضل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم كما يعكس اهمية الموقع اللوجستي لمصر كمحور تجاري عالمي يربط بين مختلف الاسواق الرئيسية في العالم .
هذا وعقد وزير التجارة والصناعة إجتماعاً موسعاً مع اعضاء الجانب المصري بمجلس الاعمال المصري اللبناني بعد اعادة تشكيله برئاسة المهندس احمد السويدي استهدف الاعداد للزيارة المرتقبة للسيد/سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني للقاهرة علي رأس وفد يضم عدداً من الوزراء ورجال اعمال، وكذا الإعداد لعقد الإجتماع الأول لمجلس الأعمال المشترك من الجانبين المصرى واللبنانى .
واشار قابيل الي ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 883 مليون دولار منها 774 مليون دولار صادرات مصرية و 58 مليون دولار واردات حيث زادت الصادرات المصرية بنسبة 67% وانخفضت الواردات بنسبة 34%  .
إضافة تعليق جديد
الإسم*
البريد الإلكتروني
محتوى التعليق*
(0) التعليق/ التعليقات