الأخبار

ارسل الى صديق
خلال لقائه بسفير سويسرا بالقاهرة
AR/21-12-2016  -  الجهة : قطاعات  -  القطاع/الهيئة :  -  الفئة : أخبار التجارة

عناوين أخرى

وزير التجارة والصناعة يتلقي دعوة من الرئيس السويسري للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية بدافوس يناير المقبل

م. طارق قابيل: دعوة مصر لهذا الحدث تأتي تقديراً لدورها المحوري كأحد أهم الاعبين في صياغة مستقبل التجارة العالمية

تلقي المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة دعوة من الرئيس السويسري جون شنايدر أمان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية والذي من المقرر عقده علي هامش منتدي دافوس العالمي خلال الفترة من 17-20 يناير المقبل، حيث يدعي لهذا الاجتماع عدد محدود من وزراء تجارة الدول الأعضاء بالمنظمة باعتبارهم الدول الفاعلة في المفاوضات التجارية متعددة الأطراف .
جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم بالسيد/ ماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة والذي تناول خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين .
وقال الوزير ان دعوة مصر للمشاركة  في الاجتماع الوزاري لوزراء تجارة منظمة التجارة العالمية يعكس أهمية ومكانة مصر علي خريطة الاقتصاد العالمي ، وأيضا تقديراً لدورها الهام كأحد أهم الدول النامية في المنظمة وفي المفاوضات التجارية متعددة الأطراف .
وأشار الي ان هذا الاجتماع يمثل أهمية كبيرة خاصة وانه سيتناول عدد من الموضوعات المتعلقة بصياغة ملامح اجندة المفاوضات ومناقشة أولويات الدول الأعضاء خلال المرحلة القادمة هذا فضلا عن بحث اهم النتائج المستهدفة من الاجتماع الوزاري الحادي عشر للمنظمة والمقرر ان تستضيفه العاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس خلال ديسمبر 2017 .
ومن جانبه اكد السيد/ ماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة حرص بلاده علي تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ، لافتا الي ان دعوة مصر للاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية والذي يعقد سنوياً علي هامش منتدي دافوس يأتي تقديراً للدور المحوري الذي تلعبه مصر كأحد أهم الدول النامية الأعضاء بالمنظمة .

إضافة تعليق جديد
الإسم*
البريد الإلكتروني
محتوى التعليق*
(0) التعليق/ التعليقات