فعاليات

ارسل الى صديق
بمشاركة 30 شركة مصرية و 60 من كبار المستوردين العرب والافارقة
AR/23-9-2019   -   القطاع :   -   الهيئة :   -   الفئة : اخبار التجارة

وزير التجارة والصناعة يفتتح أحدث معرض للأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ

م.عمرو نصار: حريصون علي فتح أسواق تصديرية جديدة لصادرات الصناعات الهندسية والاجهزة المنزلية وبصفة خاصة في السوقين الافريقي والعربي

م. عمرو أبو فريخة : الاقبال الكبير من العارضين وكبار المستوردين للمشاركة فى المعرض تأكيد على جدية القطاع الخاص لإقامة شراكات حقيقية  بين مصر والدول العربية والافريقية


افتتح المهندس/ عمرو نصار وزير التجارة والصناعة معرض الأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ Home Appliances and Tableware Show (HATS EGYPT)  والذى ينظمه المجلس التصديرى للصناعات الهندسية خلال الفترة من 23-25 سبتمبر وذلك لأول مرة فى مصر بمشاركة 30 شركة مصرية .

وقال الوزير ان قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم القطاعات الصناعية الرئيسية بالاقتصاد القومى ،مشيراً إلى أن مصر تمتلك مقومات صناعية كبيرة في هذا القطاع تؤهلها للمنافسة بالسوقين الإقليمى والعالمى .

واوضح نصار إن المعرض يستهدف فتح أسواق تصديرية  جديدة لمنتجات الصناعات الهندسية خاصة أسواق الدول العربية والإفريقية ، مشيراً إلى أن قطاع الصناعات الهندسية يمتلك مقومات وإمكانيات تمكنه من التواجد والمنافسة بالأسواق الإقليمية والدولية .

واشار الي ان أهم ما يميز هذا المعرض هو تواجد حوالي 60 من كبار المشترين والمستوردين من 19 دولة افريقية وعربية حيث من المقرر عقد لقاءات ثنائية بين المصدرين المصريين وممثلي الشركات المستوردة بهدف التوصل الي تعاقدات تصديرية تسهم في فتح المزيد من الاسواق امام المنتجات الهندسية المصرية وبصفة خاصة في السوقين الافريقي والعربي.

وفي هذا الاطار أشار الوزير إلى إمكانية التوسع فى مشروعات القطاع بدول القارة الإفريقية خاصة وأن هناك فرصاً إستثمارية وتسويقية هائلة للصناعات الهندسية بالأسواق الإفريقية وذلك فى إطار خطة الوزارة الهادفة نحو الدخول للسوق الإفريقى من خلال إنشاء مشروعات صناعية مشتركة  بالتعاون مع دوائر الأعمال بدول القارة بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية .

ومن جانبه اوضح المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ان إقامة هذا المعرض لأول مرة في مصر يأتي في إطار خطة المجلس لفتح اسواق جديدة أمام صادرات القطاع ، مشيراً الى ان الاقبال الكبير من العارضين وكبار الشركات المستوردة يؤكد جدية القطاع الخاص فى إقامة شراكات حقيقية بين مصر والدول العربية والافريقية ، حيث يشهد المعرض عقد حوالى 600 لقاء ثنائى  بين المصدريين المصريين وممثلى الشركات المستوردة من 12 دولة إفريقية و 7 دول عربية ،كما تتضمن فعاليات المعرض ايضا تنظيم زيارات ميدانية للشركات المستوردة للمصانع المصرية خلال يومى 24-25 سبتمبر .

واشار الى ان هذا المعرض يعد نواة وبداية قوية لاقامته سنوياً ، بما يسهم فى احداث حراك فى انسياب حركة التجارة بين مصر ومحيطها الاقليمى سواء الافريقى أو العربى .

وأضاف أن صادرات قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونيات قد حققت طفرة ملحوظة حيث بلغت العام الماضى نحو 2 مليار و 287 مليون دولار كما بلغت خلال الـ8 شهور الأولى من العام الجارى مليار و 545 مليون دولار ،مشيراً إلى أن صادرات القطاع تمثل حالياً 9%  من إجمالي الصادرات المصرية للأسواق الخارجية .

 وأشار أبو فريخة الى ان الصادرات المصرية من الأجهزة المنزلية بلغت العام الماضى نحو مليار دولار، لافتا الى ان منتجات الاجهزة المنزلية المصرية يتم تصديرها لاكثر من 120 دولة حول العالم.

وأوضح أن أهم الدول المستقبلة للصادرات الصناعات الهندسية والإلكترونيةالمصرية تشمل المملكة المتحدة والإمارات العربية والمملكة العربية والسعودية والمغرب والمجر وفرنسا والعراق وتركيا وألمانيا والمغرب.

إضافة تعليق جديد
الإسم*
البريد الإلكتروني
محتوى التعليق*
(0) التعليق/ التعليقات