الأخبار

ارسل الى صديق
الابتكار لرواد الأعمال المصريين الراغبين في النمو في مجال الصناعات الإبداعية
AR/26-12-2016  -  الجهة : هيئات  -  القطاع/الهيئة :  -  الفئة : أخبار الصناعة

عناوين أخرى

​يسعد مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية أن يعلن عن فتح باب التقديم في برنامج " الابتكار لرواد الأعمال المصريين الراغبين في النمو في مجال الصناعات الإبداعية "


البرنامج بالتعاون مع البرنامج المصري الألماني للترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة (أحد البرامج المنفذة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون GIZ) وممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

خلفية عن المشروع


الصناعات الإبداعية (تشير بالتحديد في هذا السياق إلى الأزياء، المجوهرات والاكسسوارات، الجلود، والملابس الجاهزة) مرتبطة بالصناعات التقليدية والتراثية في مصر. وتتأثر هذه الصناعات باستمرار تغيير الأذواق. حيث أن آراء المستهلكين تزداد تعقيداً كونها تتشكل تبعاً للاتجاهات المحلية، الإقليمية والعالمية. ومن أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية وقدرتها على الاستمرار، تحتاج الشركات الحديثة للابتكار لمواكبة هذه المتغيرات.
وبالتالي فإن هناك عدد قليل من العلامات التجارية المحلية تعمل على الجوانب الصناعية والتجارية للمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي والتي تتبع معايير تجارية تتميز بالإبداع والجودة وفقا لمعايير الموضة العالمية.

 برنامج حاضنات الأعمال  


مركز تطوير المنسوجات، مركز التصميمات والموضة، مركز تكنولوجيا صناعة الجلود، ومركز تكنولوجيا الصناعات الابداعية والحلي هم أربعة مراكز للتكنولوجيا والابتكار تحت رعاية مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار.
تقدم مراكز التكنولوجيا والابتكار للمصممين الشباب خدمات الدعم التقني في التصميم واختيار المواد المستخدمة ومصادر التوريد، وتنفيذ النماذج والمنتجات الأولية. تلك المراكز الأربعة لديها أيضا حاضنة تكنولوجية مجهزة بالأدوات اللازمة والآلات والمناهج المعتمدة والخبرات التي تمكنهم من ربط الأعمال التجارية الجديدة بأحدث اتجاهات الصناعة.


سيتم تقديم تدريب مكثف حول التكنولوجيا والابتكار التجاري لمجموعة مختارة من رواد الأعمال والشركات المصرية الناشئة. الهدف الرئيسي هو تقديم خدمة دعم فني وتقني في مجالات التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال والتي سوف تساعد رواد الأعمال لبدء عمل تجاري مرخَص في مجالات الملابس الجاهزة، والمنتجات الجلدية والمجوهرات والإكسسوارات. هذه الأعمال بالتالي سوف تقدم وظائف لائقة وتملئ الثغرات في سلاسل الإمداد.

التدريب يتبع 3 قطاعات لبرنامج الحضانة: الملابس الجاهزة (RTW) ، المجوهرات والاكسسوارات، ومنتجات الجلود. يكون هذا الاحتضان بمثابة دعم للشركات الناشئة لبدء تقديم العلامة التجارية الخاصة بهم في هذه المجالات بناءً على حاجة السوق.

 

من يمكنه أن يتقدم؟


●     الأفراد (الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و45( و/أو الشركات (التي تعمل في السوق لمدة تصل إلى 3 سنوات)

●    البرنامج متاج للرجال والسيدات

●    أن يكون لديك فكرة، نموذج أو مشروع قائم في أي من المجالات التالية: المنتجات الجلدية، تصميم وإنتاج الحلي، الملابس الجاهزة

●    أن تكون قد عملت على مجموعة تصاميم في هذا المجال على الأقل تصميمين في مجال الإهتمام

●    سيتم إعطاء الأولوية للمشاريع والأفكار التي لديها بعد اجتماعي

●    المشاركين من خارج القاهرة والاسكندرية يتوجب عليهم توفير مصادر تمويل ذاتية للانتقالات او الاقامة في القاهرة خلال فترة التدريب


آلية التقديم

 

●    يجب أن يتم ملأ استمارة التقديم :     أضغط هنا


 أقصى موعد للتقديم 7 من يناير 2017

●    سيطلب منك تحميل نماذج من تصميمك أو فكرتك أثناء التقديم فالرجاء تجهيزها في صيغ ملائمة

●    سيتم القيام بفرز مبدئي وسيتم دعوة المتقدمين الذين اجتازوا بنجاح لعقد مقابلات في القاهرة خلال الفترة من 15 إلى 17 من يناير 2017، سيتم التواصل عن طريق البريد الالكتروني لتحديد أوقات المقابلات بشكل تفصيلي.

●    سيتم إخطار الناجحين

●    من المتوقع أن يبدأ البرنامج يوم الأحد 22 من يناير، وسيستمر البرنامج لمدة 30 أسبوع حيث يجب على المتقدم أن يخصص 3 أيام اسبوعياً للبرنامج.

                                    

إضافة تعليق جديد
الإسم*
البريد الإلكتروني
محتوى التعليق*
(0) التعليق/ التعليقات